أبوجناح يتفقد مصابي حادثة انفجار بنت بيّة في تركيا

بواسطة | سبتمبر 4, 2022

أجرى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، أمس الخميس زيارة لمصابي حادثة انفجار بنت بيّة، الذين يتلقون العلاج بدولة تركيا، ورفقه في الزيارة القنصل الليبي العام بتركيا صلاح الكاسح.

وجاءت هذه الزيارة في إطار متابعة أبوجناح لملف مصابي بنت بيّة، والوقوف على احتياجاتهم الطبية ومتابعة التحسن في أوضاعهم الصحية عقب تلقيهم للعلاج.

يشار إلي أنه في الأول من شهر أغسطس الماضي، انقلبت شاحنة وقود على الطريق الرابط بين سبها وأوباري، وتدافع المواطنون لتعبئة الوقود منها، وعندما حاول أحدهم تشغيل مضخة الشاحنة بواسطة بطارية سيارة، حدثت شرارة كهربائية أشعلت النيران في الشاحنة، ليقع انفجار كبير.

وخلص خبير الحرائق المكلف التحقيق في واقعة حريق صهريج الوقود في بلدية بنت بية، إلى أن السبب الرئيسي لشرارة اشتعال الوقود بالصهريج هو استخدام المواطنين مضخة كهربائية لتفريغ الوقود بطريقة لا تتوافر فيها أدنى شروط السلامة.

وأوضح تقرير الخبير التابع لجهاز المباحث الجنائية فرع الجنوبية أن المواطنين الذين تجمعوا لتعبئة براميل الوقود من الصهريج المتعطل على ناصية الطريق قد استعانوا ببطارية سيارة قوة 70 أمبير لتشغيل المضخة بديلاً عن الكهرباء لعدم توفرها في تلك المنطقة شبه النائية.

وذكر التقرير بحسب كتاب مكتب المباحث الجنائية أوباري الموجه لرئيس جهاز المباحث الجنائية فرع الجنوبية؛ أن عدد (9) مواطنين فارقوا الحياة نتيجة الإنفجار فيما تعرض (70) آخرين إلى الإصابة بحروق جسيمة متفاوتة واحتراق عدد (11) سيارة من سيارات المواطنين الذين تواجدوا في ذلك التوقيت.

Written By Ubari

Related Posts

“الدبيبة” يشدد على ضرورة دعم القطاع الخاص الليبي وتفعيل المشاركة مع الشركات الأجنبية لنقل الخبرات

“الدبيبة” يشدد على ضرورة دعم القطاع الخاص الليبي وتفعيل المشاركة مع الشركات الأجنبية لنقل الخبرات

ناقش رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة”، مع وزير المواصلات “محمد الشهوبي” ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات “سامي العبش” وعدد من مديري الإدارات الفنية بالجهاز، الإجراءات التعاقدية والفنية لتنفيذ المشروعات الأساسية في مجال الطرق والمستهدف...

قراءة المزيد
عقد إجتماعاََ ضم اللجنة المكلفة بمتابعة  تسوية اوضاع الموظفين ببلدية أوباري

عقد إجتماعاََ ضم اللجنة المكلفة بمتابعة تسوية اوضاع الموظفين ببلدية أوباري

بحضور رئيس مكتب الخدمة المدنية الاستاذ عبدالقادر الشريف عقد وكيل ديوان المجلس البلدی اوباری الاستاذ عمر قوقی اجتماعاََ ضم اللجنة المكلفة بمتابعة تسوية اوضاع الموظفين ببلدية اوباری لمناقشة اوضاع الموظفين من حيث تسوية ترقياتهم الوظيفية كلاََ حسب الدرجة المستحقة وفق...

قراءة المزيد
اختتام فعاليات مهرجان غات السياحي

اختتام فعاليات مهرجان غات السياحي

تحت شعار «28 عاما من الإبداع والتميز» اختتمت، السبت، فعاليات مهرجان غات السياحي، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام. وقال سالم التهامي رئيس هذة الدورة لـ«بوابة الوسط» «افتتح المهرجان صباح الخميس بسباق وعروض المهاري وكذلك لوحة القافلة ومعارض للبيت التارقي وشارك في لوحة...

قراءة المزيد

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *